/
/
 البريد الإلكتروني:michael@cngoshen.com
  • اسم المنتج
  • الكلمة
  • نموذج المنتج
  • ملخص المنتج
  • وصف المنتج
  • البحث عن النص الكامل
أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » تخطط أوزبكستان للترويج المشترك لتوليد الطاقة الشمسية والرياح مع الصين

تخطط أوزبكستان للترويج المشترك لتوليد الطاقة الشمسية والرياح مع الصين

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2023-06-26      المنشأ:محرر الموقع

يخضع قطاع الطاقة في أوزبكستان لفترة مهمة من التحول. في مقابلة أجريت معه مؤخرًا ، قدم Jurabek Mirzamakhmudov ، وزير الطاقة في أوزبكستان ، وصفًا مفصلاً عن آفاق والتحديات التي تواجه صناعة الطاقة ، وأبرزت فرص التعاون بين الصين وأوزبكستان في قطاع الطاقة. الآن ، دعونا نركز على أبرز المقابلة.

التحديات والأولويات لأوزبكستان

يتطور قطاع الطاقة Uzbek في عدد من الاتجاهات المختلفة. يعد تطوير الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة الطاقة أمرًا مهمًا بالنسبة لأوزبكستان ، بما في ذلك الحد من استهلاك الطاقة حسب الصناعة والسكان. حاليًا ، فإن استهلاك الطاقة في أوزبكستان مرتفع ، لكن وزارة الطاقة في أوزبيك ترى إمكانات كبيرة في هذا المجال. تشمل التدابير المحددة تحديث نظام توليد الطاقة من خلال التخلص التدريجي من محطات توليد الطاقة التي عفا عليها الزمن وغير فعالة وبناء وتكليف من قدرة الجيل الجديد.

في الوقت نفسه ، سيشغل توليد الطاقة الذي يعمل بالفحم نسبة معينة في المستقبل ، وتخطط وزارة الطاقة لتحسين كفاءة وحماية البيئة لمحطات الطاقة التي تعمل بالفحم من خلال بناء وحدات جديدة. اتجاه التنمية المهم الآخر هو تحديث وتطوير شبكة الطاقة ، والذي يتضمن ترقية أنظمة نقل الطاقة وأنظمة التخزين وأنظمة التحكم. ستركز البلاد أيضًا على رقمنة وأتمتة الصناعة ، من إنتاج الهيدروكربونات إلى معالجتها ونقلها وتسليمها إلى المستهلك النهائي ، والتي ستكون أكثر ذكاءً وكفاءة.

تطور رئيسي آخر في صناعة الطاقة هو إنشاء تعاون متبادل مع البلدان المجاورة. أنشأت أوزبكستان مشروعًا مشتركًا مع طاجيكستان لبناء محطتين للطاقة الكهرومائية. في الوقت نفسه ، تم توقيع خريطة طريق مع قيرغيزستان وكازاخستان لبناء محطة للطاقة الكهرومائية في قيرغيزستان ، مما سيعزز التعاون عبر الوطنية. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم توصيل طاجيكستان بنظام الطاقة الآسيوي المركزي الموحد في ولاية أوزبكستان. كل هذه الأولويات سوف تشكل اتجاه صناعة الطاقة لسنوات قادمة. من خلال التعاون الوثيق مع البلدان المجاورة ، ستحقق أوزبكستان تقاسم الموارد وتبادل التكنولوجيا وتكامل السوق لجلب إمدادات الطاقة المستدامة والتنمية الاقتصادية إلى المنطقة بأكملها.

في أي مجالات تخطط أوزبكستان للتعاون مع الصين في المشاريع؟

1) مشاريع الطاقة الشمسية والرياح. تهتم أوزبكستان للغاية بالتجربة القيمة التي تراكمتها الصين في قطاع الطاقة وتخطط لتوسيع التعاون مع الصين في قطاع الطاقة. في الماضي ، عملت الشركات الصينية بشكل أساسي كمقاولين أو المقاولين من الباطن في مشاريع في أوزبكستان ، لكن أوزبكستان توصلت الآن إلى اتفاقات مع الشركات الصينية الرائدة للتقدم بشكل مشترك في بناء محطات الطاقة الشمسية والرياح. من المقرر أن يبدأ عدد من المشاريع وتلقي أول طاقة إنتاجية بحلول نهاية العام.

2) مصادر الطاقة المتجددة الجديدة وخطوط النقل والمحطات الفرعية. تخطط البلد لإنشاء أكثر من 6 جيجاوات من طاقة الطاقة المتجددة الجديدة واستثمار أكثر من 600 مليون دولار من خطوط النقل والمحطات الفرعية الجديدة. هناك عدد من الشركات الصينية التي تظهر اهتمامًا قويًا بهذه المشاريع ، بما في ذلك Energy China و China Poly Group و China Power Investment Corporation ؛ تخطط شركة الصين الوطنية للبناء الكيميائي رقم 7 (CC7) لتطوير ليس فقط الطاقة المتجددة ولكن أيضًا مشاريع البتروكيماويات في أوزبكستان.

3) نظام تخزين طاقة البطارية. أعربت الشركات الصينية عن استعدادها للتعاون مع أوزبكستان في بناء أنظمة تخزين طاقة البطارية. بالإضافة إلى ذلك ، توصل أوزبكستان إلى اتفاقات مع الشركات الصينية مثل شركة الشبكة الحكومية في الصين ، و XI 'A COLLTER و TBEA على بناء خطوط طاقة عالية الجهد ومحطات فرعية ، مع مراعاة تكليف قدرة توليد الطاقة الجديدة. التكلفة المقدرة لهذه المشاريع أكثر من 100 مليون دولار.

ما الذي يجب على أوزبكستان تقديم مستثمرين أجانب؟

يقدم أوزبكستان سوقًا ديناميكيًا واقتصادًا للمستثمرين الأجانب ، مع استهلاك محلي قوي وإمكانات في السوق الضخمة. أصبحت أوزبكستان لاعبًا مهمًا في سوق آسيا الوسطى مع إمكانية عبور كبيرة. إن مشاريع البناء مثل سكة حديد أوزبكستان-كيرغيزستان الصينية والسكك الحديدية أوزبكستان-أفغانستان-باكستان ، تفضي إلى وصول المستثمرين الأجانب إلى الأسواق الأخرى في المنطقة.

فيما يتعلق بمناخ الاستثمار ، يقدم أوزبكستان ضمانات قانونية مستقرة وحوافز للمناطق الصناعية الصغيرة والمناطق الاقتصادية الحرة والسياسات التفضيلية للمشاريع الكبيرة. قبل كل شيء ، رئيس أوزبكستان هو زعيم الإصلاح والتغيير ، وضامن الدستور والاستقرار. ونتيجة لذلك ، فإن أوكرانيا قادرة على توفير بيئة استثمارية مستقرة للمستثمرين وإنشاء شراكات جديدة بنشاط.


فئة المنتج

أخبار ذات صلة

محتوى فارغ!

الاتصال بنا

أرسل رسالة _

يمكنك الاتصال بنا من خلال النموذج التالي ، وسوف نقوم بالرد عليك في أقرب وقت ممكن.
الاتصال بنا

اشتراك البريد

يمكنك الاتصال بنا من خلال النموذج التالي ، وسوف نقوم بالرد عليك في أقرب وقت ممكن.

اتصل بنا _

الهاتف: + 86-0573-82869272
البريد الإلكتروني:michael@cngoshen.com
العنوان: No.15 Building، 6th Floor، Jiaxing Intelligence & amp؛ بارك الابتكار ، وتشجيانغ ، الصين
حقوق الطبع والنسخ ؛ جياشينغ جوشن الأجهزة المحدودة جميع الحقوق محفوظة.Site map.