/
/
 البريد الإلكتروني:michael@cngoshen.com
  • اسم المنتج
  • الكلمة
  • نموذج المنتج
  • ملخص المنتج
  • وصف المنتج
  • البحث عن النص الكامل
أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » تقوم دول الشرق الأوسط بتسريع عملية تحويل الطاقة وتطوير الطاقة النظيفة بقوة

تقوم دول الشرق الأوسط بتسريع عملية تحويل الطاقة وتطوير الطاقة النظيفة بقوة

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2024-03-04      المنشأ:محرر الموقع

في السنوات الأخيرة ، ارتفعت درجة الحرارة في الشرق الأوسط بمقدار 0.46 درجة مئوية في العقد ، وهو أعلى بكثير من المتوسط ​​العالمي البالغ 0.18 درجة مئوية. مما يؤدي إلى سلسلة من الطقس القاسي. درجات الحرارة القصوى ، ونقص المياه ، ونشر التصحر ، وارتفاع مستويات سطح البحر تجعل الشرق الأوسط من أكثر المناطق تضرراً في العالم من خلال تغير المناخ. أصدر معهد الدراسات في غرب آسيا والأفريقية في الأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية والصحافة الأكاديمية للعلوم الاجتماعية كتابًا أصفر في الشرق الأوسط: تقرير التنمية الأوسط رقم 25 (2022-2023) ، مشيرًا إلى أنه في مواجهة متزايدة المشكلات البيئية الخطيرة ، أصبحت دول الشرق الأوسط مشاركين مهمين ومساهمين نشطين في الحوكمة الدولية لتغير المناخ.


أولاً ، استضافت دول الشرق الأوسط بنشاط مؤتمرات دولية حول تغير المناخ ، مما يدل على التزامها القوي بالحكم العالمي. في نوفمبر 2022 ، تم عقد المؤتمر السابع والعشرين للأطراف إلى اتفاقية إطار الأمم المتحدة حول تغير المناخ (COP27) بنجاح في شرم الشيخ ، مصر ، وبالتالي تأسيس مصر كرائد وزعيم في التطوير الأخضر في الشرق الأوسط. خلال COP27 ، شاركت مصر والمملكة العربية السعودية في استضافة قمة المبادرة الثانية "الشرق الأوسط الخضراء" ، التي تدعو إلى التعاون الإقليمي بين دول الشرق الأوسط للحد من انبعاثات الكربون في المنطقة ، وتنفيذ التثبيت واستعادة الأراضي المزروعة. وقعت مصر أيضًا اتفاقية جديدة للتعاون في مجال الطاقة مع الإمارات العربية المتحدة ، وسوف تتعاون البلدين في مصر لبناء أكبر محطة للطاقة الرياح القارية في العالم بسعة 10 جيجا وات.


بالإضافة إلى ذلك ، سيقام أول أسبوع من المناخ في منظمة الشرق الأوسط شمسية في دبي في مارس 2022 ، وسيعقد أسبوع المناخ في الشرق الأوسط 2023 في الرياض بالمملكة العربية السعودية في أكتوبر. في نوفمبر 2023 ، استضافت دولة الإمارات العربية المتحدة المؤتمر الثامن والعشرين للأطراف لاتفاقية إطار الأمم المتحدة لتغير المناخ. إن عقد مؤتمرين متتاليين لتغير المناخ والمؤتمر الدولي لأسبوع المناخ في الشرق الأوسط في دول الشرق الأوسط لا يدل فقط على أن دول الشرق الأوسط أصبحت مشاركين مهمين في الحكم العالمي على تغير المناخ وقادة في معالجة تغير المناخ ، ولكن أيضًا يمثل "" لحظة الشرق الأوسط "أن المجتمع الدولي يعلق أهمية كبيرة لقضية تغير المناخ في الشرق الأوسط والتعاون الدولي حول تغير المناخ.

ثانياً ، يجب على دول الشرق الأوسط تعزيز التصميم العالي وصياغة الاستراتيجيات والخطط للتعامل مع تغير المناخ. مع جدول الأعمال الخضراء 2015-2030 ، تعد دولة الإمارات العربية المتحدة أول بلد في الخليج تنشر استراتيجية وطنية للمناخ وتوافق استراتيجيتها المناخية مع خطط التنمية الاقتصادية. أصدرت الكويت خطة التكيف الوطنية 2019-2030 في عام 2019 ، ووضعت المغرب خطتها الوطنية للمناخ في عام 2019. في مارس 2021 ، كشفت المملكة العربية السعودية عن المبادرة الخضراء السعودية ومبادرة الشرق الأوسط الخضراء ، والتي تهدف إلى زراعة 10 مليارات أشجار في السعودية في العقود العربية في العقود المقبلة ، تزيد غطاء الأشجار بمقدار 12 مرة مقارنةً بالمستويات الحالية ، وتقلل من انبعاثات الكربون بمقدار 130 مليون طن باستخدام الطاقة المتجددة بحلول عام 2030 ، وزرع 40 مليار شجرة في الشرق الأوسط.


في عام 2021 ، وافق مجلس الوزراء في قطر على خطة عمل تغير المناخ الوطنية ، والتي تهدف إلى تقليل انبعاثات غازات الدفيئة بنسبة 25 ٪ بحلول عام 2030. في عام 2021 ، أعلنت مصر أنها ستنفذ استراتيجية تغير المناخ المصري 2050. بالإضافة إلى ذلك ، بعض الأوسط طورت الدول الشرقية خرائط الطرق "الحد من الكربون ". في نهاية عام 2021 ، على سبيل المثال ، أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة أنها ستصبح "محايدة الكربون " بحلول عام 2050 ، لتصبح أول منتج للزيت في الشرق الأوسط يقترح استراتيجية محايدة للكربون. منذ ذلك الحين ، اقترحت إسرائيل والمغرب أيضًا تحقيق "حياد الكربون " بحلول عام 2050 ، أعلنت تركيا عن تحقيق "الحياد الكربوني " بحلول عام 2053 ، والمملكة العربية السعودية ، عُمان ، البحرين ، الكويت وبلدان أخرى أعلنتها عن تحقيقها "حياد الكربون " بحلول عام 2060.


ثالثًا ، يجب على دول الشرق الأوسط تسريع عملية تحويل الطاقة وتطوير الطاقة النظيفة بقوة. لقد برزت الإمارات العربية المتحدة كرائد إقليمي في تطوير الطاقة الشمسية الكهروضوئية ، ومن المتوقع أن ترى معدل نمو سنوي مركب يزيد عن 31 ٪ في طاقة الطاقة المتجددة في البلاد بحلول عام 2025 ، مع زيادة حصة توليد الطاقة المتجددة من 7 ٪ في عام 2020 21 ٪ في عام 2030. تعزز المملكة العربية السعودية الإمارات العربية المتحدة وقطر تدريجياً التقاط الكربون والاستخدام والتخزين لتقليل انبعاثات الكربون. زادت مصر والمغرب والجزائر والدول الأخرى من الطاقة الشمسية وغيرها من مشاريع إنتاج الطاقة النظيفة ، ومشروع الطاقة المتجددة الرائد في المغرب - تم الانتهاء من Nuao Solar Power Park وتم تشغيله بالكامل. لقد طورت الحكومة المصرية بقوة الطاقة الشمسية والرياح ، وتخطط لزيادة إنتاج الطاقة المتجددة إلى 42 في المائة من إجمالي إنتاج الطاقة بحلول عام 2035. من أجل جذب وزيادة الاستثمار في الطاقة المتجددة والإمارات العربية المتحدة والمغرب والأردن ودول أخرى لقد ألغت تدريجيا الدعم للبنزين وزيت الوقود.


رابعًا ، نحتاج إلى زيادة الاستثمار الأخضر وتمويل المناخ وتنويع أدوات تمويل المناخ. لا يزال مبلغ تمويل المناخ المتاح حاليًا للشرق الأوسط صغيرًا ، حوالي 16 مليار دولار سنويًا ، وهو أمر غير كافٍ بالنسبة لدول الشرق الأوسط لمعالجة تغير المناخ. في عام 2021 ، أطلقت وكالة الطاقة المتجددة الدولية ودولة الإمارات العربية المتحدة منشأة تمويل تسريع نقل الطاقة (ETAF) ، والتي تهدف إلى تسريع الانتقال إلى الطاقة المتجددة في البلدان النامية وتوفير الدعم المالي اللازم لمعالجة قضايا المناخ العالمية. بموجب الاتفاقية ، تخطط ETAF لجمع مليار دولار مبدئي ، والتي التزمت الإمارات العربية المتحدة بمسؤول 400 مليون دولار في المنصة من خلال مؤسسة أبو ظبي للتنمية. في عام 2020 ، أطلقت مصر أول سندات ذات سيادة خضراء في الشرق الأوسط بقيمة 750 مليون دولار مع عائد قدره 5.25 ٪. في عام 2022 ، أصدر صندوق الاستثمار العام السعودي (PIF) إطار التمويل الأخضر ، والذي يهدف إلى جمع الأموال لدعم الانتقال الأخضر من 2021 إلى 2025 وأصدر بالفعل سندات خضراء. في يناير 2023 ، قالت المملكة العربية السعودية إنها ستستثمر ما يصل إلى 1 تريليون ريالز (266.4 مليار دولار) لإنتاج "الطاقة النظيفة. "


فئة المنتج

منتجات ذات صله

أخبار ذات صلة

محتوى فارغ!

الاتصال بنا

أرسل رسالة _

يمكنك الاتصال بنا من خلال النموذج التالي ، وسوف نقوم بالرد عليك في أقرب وقت ممكن.
الاتصال بنا

اشتراك البريد

يمكنك الاتصال بنا من خلال النموذج التالي ، وسوف نقوم بالرد عليك في أقرب وقت ممكن.

اتصل بنا _

الهاتف: + 86-0573-82869272
البريد الإلكتروني:michael@cngoshen.com
العنوان: No.15 Building، 6th Floor، Jiaxing Intelligence & amp؛ بارك الابتكار ، وتشجيانغ ، الصين
حقوق الطبع والنسخ ؛ جياشينغ جوشن الأجهزة المحدودة جميع الحقوق محفوظة.Site map.