/
/
 البريد الإلكتروني:michael@cngoshen.com
  • اسم المنتج
  • الكلمة
  • نموذج المنتج
  • ملخص المنتج
  • وصف المنتج
  • البحث عن النص الكامل
أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » يعتزم الاتحاد الأوروبي زيادة دعم صناعة التصنيع الكهروضوئية

يعتزم الاتحاد الأوروبي زيادة دعم صناعة التصنيع الكهروضوئية

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2023-09-04      المنشأ:محرر الموقع

سيطرت الصين على سلسلة التوريد العالمية للوحدة النمطية للوحدة الكهروضوئية على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية ، لكن صناعة تصنيع الوحدات الكهروضوئية العالمية تتغير مع وجود عوامل ناشئة متعددة تشكل تهديدًا لهذه الهيمنة. ويشمل ذلك زيادة التدقيق في استدامة وتتبع سلسلة التوريد للمنتجات الكهروضوئية ، وزيادة المنافسة على الإعانات العالمية ، وأعلنت عن خطط من الولايات المتحدة والهند والاتحاد الأوروبي لتوفير الدعم المالي للمصنعين المحليين.

استخدمت أسواق الكهروضوئية في جميع أنحاء العالم مؤخرًا مجموعة من رافعات السياسة لدعم بشكل مباشر أو غير مباشر نمو التصنيع المحلي الكهروضوئي ، بما في ذلك قانون الحد من التضخم في الولايات المتحدة وبرامج الحوافز الأساسية في الهند.

فيما يتعلق بتوفير حوافز للتصنيع الضوئي ، تتخلف أوروبا. تحدد خطة REPOWEREU أهدافًا طموحة لعام 2030 لقطاع الطاقة المتجددة ، ولكنها لا توفر المزيد من الحوافز لدعم التصنيع الكهروضوئي. يهدف اقتراح قانون NET-Zero للاتحاد الأوروبي الذي نشر مؤخرًا (NZIA) إلى تحفيز التصنيع المحلي. في حين أن هذه خطوة إلى الأمام ، فقد يستغرق الأمر ما يصل إلى عامين حتى توافق المفوضية الأوروبية على السياسة. بمعنى آخر ، في حين أن الاتحاد الأوروبي وضع أهداف طموحة للغاية لتثبيت المزيد من مرافق توليد الطاقة المتجددة في أوروبا بحلول عام 2030 ، فإن هذه الأهداف لن تزيد تلقائيًا من الطلب على المنتجات الكهروضوئية المنتجة محليًا.

الفجوة في الحوافز بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي

تقود الولايات المتحدة على حد سواء من حيث توقيت السوق والدعم المالي ، وبالتالي فإن الحوافز التي تقدمها الولايات المتحدة لديها القدرة على أن تكون مخاطرة كبيرة لتوسيع نطاق التصنيع الأوروبي ، حيث حصلت الولايات المتحدة بالفعل على استثمارات كبيرة من اللاعبين الرئيسيين في السوق . كلما طال موافقة سياسات الاتحاد الأوروبي والحوافز ، زاد هذا الخطر.

على الرغم من أن الاتحاد الأوروبي لديه حاليًا القليل من قضيب السيليكون أو إنتاج الرقاقة ، إلا أن الاتحاد الأوروبي حدد هدفًا في تحقيق أكثر من 45 ٪ من الاكتفاء الذاتي في جميع العقد التصنيع. لتحقيق هذه الأهداف ، يحتاج الاتحاد الأوروبي إلى إضافة أكثر من 40 جيجا وات من قضيب السيليكون ، والرقاقة وقدرة الخلايا الكهروضوئية في السنة ، وقدرة الوحدة النمطية الأخرى على 30 جيجا وات. لتحقيق هذا الهدف الطموح ، يحتاج الاتحاد الأوروبي إلى إدخال مجموعة من حوافز التصنيع العالية وحواجز الدخول للواردات المنخفضة التكلفة (مثل آلية تعديل الحدود الكربونية المقترحة لمعاقبة المنتجات ذات البصمة الكربونية العالية) ، وربما تحدد حصصًا للمحلية المحلية المحتوى في المناقصات العامة.

فجوة التكلفة

تعتبر فجوة تكلفة الإنتاج الكبيرة بين البلدان والمناطق هي التحدي الأكبر في تحفيز تصنيع سلسلة التوريد للوحدة الكهروضوئية المحلية. وفقًا لتقرير صدر عن Standard & Poor's ، فإن تكلفة إنتاج الوحدات الكهروضوئية في أوروبا قد تكون أعلى بنسبة 50 ٪ من تلك الموجودة في الصين ، ويرجع ذلك أساسًا إلى ارتفاع تكاليف الكهرباء والعمالة في بلدان الاتحاد الأوروبي.

يمكن أن تكون أسعار الوحدة النمطية المنخفضة الأخيرة من العوائق غير المتوقعة أمام عودة سلسلة التوريد في وحدة PV في أوروبا. في العامين الماضيين ، أبقى سعر Polysilicon المرتفع تكلفة إنتاج وحدة PV عالية ، مما يضيق الفجوة بين تكلفة الوحدات الكهروضوئية المصنعة في الصين وجنوب شرق آسيا ومناطق أخرى ، بما في ذلك أوروبا والولايات المتحدة. في حالة عودة أسعار أقل للوحدات الكهروضوئية ، سيجعل ذلك تصنيع سلسلة التوريد الكهروضوئية في أوروبا تحديًا متزايدًا.

ومع ذلك ، قد يكون صانعو الوحدة الكهروضوئية الصينيين قادرين أيضًا على المنافسة بطرق أخرى. تعد الوحدات الكهروضوئية المنتجة في أوروبا أكثر تكلفة مقارنة بالمناطق الأخرى ، ولكنها قد يكون لها بعض المزايا بسبب انخفاض كثافة الكربون للمنتج النهائي. سيكون جانب الاستدامة ذا صلة بشكل خاص بالنظر إلى الاتجاه الحالي لفرض ضرائب على المواد والمكونات المستوردة مع ارتفاع البصمة الكربونية. يمكن للحكومات الأوروبية أيضًا وضع حصص لمحتوى الكربون المنخفض المصنّع محليًا في المناقصات المفتوحة - يتضمن اقتراح NZIA الحالي شرطًا يتعلق ببصمة الكربون ومصدر المعدات من المناقصات المفتوحة ، بالإضافة إلى 15 إلى 20 في المائة من التسجيل والرور المرتقب نظام.

مجال آخر يكون فيه الشركات المصنعة للاتحاد الأوروبي تنافسية هو تطوير تقنيات جديدة. تتمتع الشركات المصنعة للاتحاد الأوروبي بفرصة قيادة تطوير تقنيات جديدة مع انخفاض تكاليف الإنتاج وكفاءة أكبر ، مثل الخلايا الكهروضوئية البيروفسكايت أو تقنيات رقاقة السيليكون الجديدة. دخلت العديد من الأسواق الأوروبية في شراكات تهدف إلى تسويق الخلايا الكهروضوئية من الجيل التالي ووحدات الكهروضوئية القائمة على تقنية ترادفية السيليكون. يمكن أن تساهم هذه الشراكات في القيادة التكنولوجية في أوروبا في تقنيات الخلايا الكهروضوئية والرقاقة الناشئة ، وبالتالي تقليل تكاليف الطاقة وتقليل مخاطر سلسلة التوريد.

على الرغم من الكثير من عدم اليقين في السياسة ، اعتبارًا من شهر مايو من هذا العام ، أعلن الاتحاد الأوروبي أن قدرة الوحدة الكهروضوئية الحالية تبلغ حوالي 20 جيجاوات ، إلى جانب زيادة في إعلانات حول بناء مصانع التصنيع في الأسابيع القليلة الماضية. تشير هذه الأرقام إلى أن مصانع التصنيع الجديدة مخطط لها في أسواق مثل رومانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا. ومع ذلك ، حتى إذا جاءت جميع مصانع التصنيع هذه على الإنترنت ، فستظل أوروبا تعتمد اعتمادًا كبيرًا على الخلايا الكهروضوئية المستوردة من الصين أو دول جنوب شرق آسيا.

أكدت حلقة نقاش حديثة في Intersola Europe هذا الرأي. من بين أصحاب المصلحة الرئيسيين في هذا المجال (المطورين ، المرافق ، المستثمرين ، شركات سلسلة التوريد) ، يتوقع القليلون إعادة الشراء على نطاق واسع لسلسلة التوريد من وحدة PV في الاتحاد الأوروبي في السنوات المقبلة. من المعتقد على نطاق واسع أن الاتحاد الأوروبي سيعطي الأولوية لتحقيق أهداف طموحة للنشر الطاقة المتجددة بحلول عام 2030 بدلاً من نقل التصنيع الكهروضوئي إلى البر الرئيسي ، مما سيجعل انتقال الطاقة في الاتحاد الأوروبي أكثر تكلفة.


فئة المنتج

منتجات ذات صله

أخبار ذات صلة

محتوى فارغ!

الاتصال بنا

أرسل رسالة _

يمكنك الاتصال بنا من خلال النموذج التالي ، وسوف نقوم بالرد عليك في أقرب وقت ممكن.
الاتصال بنا

اشتراك البريد

يمكنك الاتصال بنا من خلال النموذج التالي ، وسوف نقوم بالرد عليك في أقرب وقت ممكن.

اتصل بنا _

الهاتف: + 86-0573-82869272
البريد الإلكتروني:michael@cngoshen.com
العنوان: No.15 Building، 6th Floor، Jiaxing Intelligence & amp؛ بارك الابتكار ، وتشجيانغ ، الصين
حقوق الطبع والنسخ ؛ جياشينغ جوشن الأجهزة المحدودة جميع الحقوق محفوظة.Site map.