محلول الترباس

نشر الوقت: 2022-06-06     المنشأ: محرر الموقع

العنوان الأصلي: حلول تثبيت الترباس

في الوقت الحاضر ، يجب التحكم في جميع البراغي المستخدمة في الصناعة تقريبًا ، وهو ما يسمى عزم الدوران التحكم في عزم الدوران يشير إلى استخدام عزم الدوران المحدد مسبقًا أو عزم الدوران والزاوية المحددة مسبقًا ، لتنفيذ التثبيت الصناعي ، من أجل ضمان قوة التثبيت الكافية ، لضمان موثوقية اتصال الموضوع.

تثبيت الترباس هو عملية مادية معقدة للغاية. أهم العوامل التي تؤثر على تثبيت الترباس هي عزم الدوران ، وقوة التثبيت ، وقوة الاحتكاك ، وصلابة المواد. طالما أن العوامل المذكورة أعلاه تعتبر بالكامل لضمان سلامة تثبيت الترباس. لا يمكن أن تتحكم مفاتيح عزم الدوران في عدم وجود قوة أقل أو أكثر من القوة المطبقة على تثبيت الخيط. في معظم الحالات ، تمكنت مفاتيح عزم الدوران التقليدية من توفير تأثير تشديد الترباس بدقة كافية. ومع ذلك ، عندما يكون هناك حاجة إلى تشديد الخيط أكثر دقة وأكثر أمانًا ، فإن مفاتيح عزم الدوران اليدوية غير مناسبة لأن عزم الدوران المطبق لا يصل إلى متطلبات الإرهاق المسبق والقيم المسبقة المقابلة لأنها ليست دقيقة. غالبًا ما تكون مصادر عدم الدقة ناتجة عن اللدغة بين خيوط تشديد والاحتكاك بين رأس الترباس ومستوى كائن التثبيت. إن ما يسمى قوة التحميل المسبق أو قوة التثبيت في اتصال المسمار ، من خلال ملامسة الشغل لإنتاج ضغط اتصال ، عالمي. يزيد الضغط من الاحتكاك بين الشغل ، ويمنع الاحتكاك عزم الدوران من التذمر الكاملة ، لذلك يمكن تحويل حوالي 10 ٪ فقط من عزم الدوران الذي نطبقه إلى قوة تشديد الترباس.

من أجل تحقيق دقة أعلى ، حتى في تشغيل البراغي الشد يدويًا ، غالبًا ما تستخدم تقنية تشديد التحكم في الزاوية ، خاصة في صناعة السيارات النامية الحالية. تتيح هذه التقنية كل الترباس لتحقيق أقصى تأثير على تشديده. زاوية الدوران هي الزاوية بين التشديد الأصلي للترباس والإنجاز النهائي لقيمة عزم الدوران المحددة.

بشكل عام ، ستكون درجة الزاوية مختلفة وفقًا لمادة السحابات وأجزاء التثبيت. على سبيل المثال ، فإن مادة الصلابة العالية مثل الصلب الكربوني ، فإن تثبيت درجة الزاوية المطلوبة ستكون صغيرة نسبيًا ؛ تشبه المادة ذات الصلابة المنخفضة الخشب ، وستكون درجة الزاوية المطلوبة للتثبيت أكبر ، وستكون فقدان القوة الناجم عن الاحتكاك ، بحيث يمكن تحقيق قوة التثبيت أصغر.

في عملية تضييق المسمار لزاوية التحكم ، يتم تثبيت الترباس بقيمة عزم الدوران الثابتة في البداية باستخدام التحكم في عزم الدوران. بعد الوصول إلى عزم الدوران ، يتم تنفيذ عملية التشديد اللاحقة تحت السيطرة المزدوجة على عزم الدوران والزاوية حتى يتم تحقيق عزم الدوران المسبق للدوران وزاوية الدوران. يمكن أن يؤدي الاستخدام الصحيح لنظام التحكم في الدوران إلى تجنب الترباس في المنطقة البلاستيكية للمادة ، مما يمنع قبول نقطة غلة الترباس ، مما يسبب مخاطر السلامة. في الوقت نفسه ، من الواضح أن التحكم في الزاوية يمكن أن يقلل من فقدان قوة القفل وضمان قوة ما يكفي من القوة.

في عملية تثبيت الترباس ، تختلف عزم الدوران ودرجة الزاوية ، لذلك لا يمكن استخدام تثبيت الترباس بعد استخدام التحكم في الزاوية مرة أخرى.

هناك طريقتان رئيسيتان للتشديد للمسامير ، وهما تشديد مرنة وتشديد البلاستيك. يشير التشديد المرن عمومًا إلى طريقة تشديد عزم الدوران ، ويشمل تشديد البلاستيك بشكل أساسي طريقة تشديد الزاوية ، وطريقة تشديد نقطة العائد ، إلخ.

1. طريقة تشديد عزم الدوران

مبدأ طريقة تشديد عزم الدوران هو أن هناك علاقة معينة بين عزم الدوران وقوة التثبيت المحورية. يتم التحكم في قوة التخلص من الأجزاء المتصلة عن طريق تعيين أداة التشديد على قيمة عزم الدوران. في ظل فرضية عوامل مستقرة مثل العملية التكنولوجية وجودة الأجزاء ، تكون طريقة التشديد بسيطة وبديهية ، وتستخدم على نطاق واسع في الوقت الحاضر. كقاعدة عامة ، عند تشديد الترباس ، يتم إنفاق 50 ٪ من عزم الدوران على احتكاك وجه الترباس ، و 40 ٪ على احتكاك الخيط ، ويتم استخدام 10 ٪ فقط من عزم الدوران لتوليد قوة التنقيب. نظرًا لأن الظروف الخارجية غير المستقرة لها تأثير كبير على طريقة تشديد عزم الدوران ، فإن طريقة عزم الدوران التي تنفذ بشكل غير مباشر التحكم في قوة التذمر عن طريق التحكم في عزم الدوران التشديد إلى انخفاض دقة التحكم في قوة التثبيت المحورية. وهناك عدد قليل جدًا من اتصالات الترباس ، وقد وصل عزم الدوران إلى القيمة المحددة ، ولم يتم تجهيز رأس الترباس بالكامل بالأجزاء المتصلة أو أن الفجوة صغيرة جدًا في بعض الأحيان ، فليس من السهل العثور عليها بصريًا. في هذا الوقت ، تكون قيمة عزم الدوران مؤهلة ، لكن قوة التذمر صغيرة جدًا أو حتى لا ، لذلك في هذه الحالة ، إذا ضمان عزم الدوران المؤهل فقط ، ثم لضمان أن تصبح جودة تشديد التجميع كلمة فارغة. يمكن لجع عزم الدوران Morcato القيام بذلك بشكل جيد للغاية.

2. طريقة تشديد الزاوية

في ضوء أوجه القصور في طريقة تشديد عزم الدوران ، بدأت الولايات المتحدة في دراسة العلاقة بين استطالة الترباس والقوة المحورية في أواخر الأربعينيات. تتناسب زاوية دوران الترباس أثناء التشديد تقريبًا مع مجموع استطالة الترباس وكمية تخفيف قطعة التشديد ، وبالتالي يمكن تحقيق قوة التشديد المحددة مسبقًا وفقًا لزاوية الدوران المحددة. قم أولاً بإحكام الترباس إلى عزم الدوران البدء ، أي تمتد الترباس بالقرب من نقطة الغلة ، ثم قم بتدويره بزاوية لتمديد الترباس إلى المنطقة البلاستيكية. تشديد طريقة زاوية الدوران هي جوهر التحكم في استطالة قوة الإرهاق المحورية المحورية في النطاق المرن تتناسب مع كمية الاستطالة ، والتحكم في الاستطالة هو التحكم في القوة المحورية وبدأت الترباس بعد تشوه البلاستيك ، على الرغم من أنها لم تعد متناسبة مع تُظهر العلاقة بين ، ولكن الترباس بواسطة الخواص الميكانيكية الشد أنه عندما تبقي فقط في نطاق معين ، يمكن أن تستقر قوة الإزاحة المحورية قبل الحمل. لذلك ، على الرغم من أن عزم الدوران النهائيين لبراغيتين مع معاملات الاحتكاك المختلفة تختلف اختلافًا كبيرًا بعد تشديده بنفس طريقة التشديد ، إلا أن قوى التجنب تختلف قليلاً بسبب نفس قوة الترباس وحجمها. بالمقارنة مع طريقة تشديد عزم الدوران ، لا يتم الانتهاء من التحكم في التشديد بدقة عالية ، ولكن أيضًا تم تحسين معدل استخدام المواد بالكامل. يمكن التعامل مع مفتاح عزم الدوران في Morcato بشكل جيد ، عند العمل ، أنت يمكن تحقيق التأثير.

3. طريقة تشديد نقطة العائد

الهدف النظري لطريقة تشديد نقطة العائد هو تشديد البراغي لتجاوز نقطة الحد من العائد. عند اعتماد تشديد نقطة العائد ، يتم تشديد الترباس لأول مرة إلى عزم الدوران الأولي المحدد. من هذه النقطة فصاعدًا ، تراقب المعدات تغيير قيمة منحنى المنحدر. إذا انخفض المنحدر إلى أكثر من القيمة المحددة ، فسيُعتبر أن الترباس قد تم تمديده إلى نقطة العائد وتتوقف الأداة عن تشغيلها. إن أكبر ميزة لطريقة تشديد نقطة العائد هي أن البراغي ذات معاملات الاحتكاك المختلفة يتم تشديدها إلى نقاط العائد ، مما يزيد من إمكانية قوة الأجزاء الملولبة. ومع ذلك ، فهو حساس لعوامل التداخل ويتطلب أداءً عالياً وتصميمًا هيكليًا للبراغي ، مما يجعل من الصعب التحكم. لذلك ، فإن سعر أدوات التشديد مكلفة للغاية. نظام وجع عزم الدوران Morcato ، في نفس جودة العلامة التجارية ، لا يزال السعر ميزة معينة وغير مكلفة.


الاتصال بنا

Uzbekistan Bukhara PV Phase II First 100 MW PV GRID Connection

تخطط بدء التشغيل الألماني محطة طاقة ضوئية عائمة العائمة

المؤسسات الصيني

تستثمر مجموعة Adani 23 كرور روبية في الطاقة المتجددة

وصلت السعة الكهروضوئية الجديدة المثبتة في اليونان في عام 2023 إلى 1.59 جيجاوات