أستراليا لبناء "أكبر مركز للطاقة الشمسية في العالم" مقابل 24 مليار دولار

نشر الوقت: 2024-09-23     المنشأ: محرر الموقع

ذكرت Agence France-Presse أن الحكومة الأسترالية وافقت على شركة الطاقة المتجددة SunCable لاستثمار 24 مليار دولار أسترالي (حوالي 115.3 مليار يوان) في الإقليم الشمالي الأسترالي لبناء "أكبر مركز للطاقة الشمسية في العالم " لتوفير الطاقة لأستراليا وسنغافورة. وصف وزير البيئة والمياه الأسترالي ، Prebsek ، الخطة بأنها "جيل يحدد البنية التحتية " ، "أكبر منطقة شمسية في العالم وتنزه مكانة أستراليا كقائد عالمي في الطاقة الخضراء ".

وفقًا لمؤسسة البث الأسترالية (ABC) ، تخطط SunCable لبناء محطة طاقة شمسية تبلغ مساحتها 10 جيجاوات ، و 124 كيلومترًا مربعًا في إليوت ، والإقليم الشمالي ، وإرسال الطاقة إلى داروين عبر 800 كيلومتر من خطوط النقل العلوي ، ثم إلى سنغافورة ، إلى سنغافورة ، إلى سنغافورة عبر الكابلات تحت البحر. من المتوقع أن يبدأ الإنتاج في عام 2030.

من المتوقع أن يخلق المشروع 1750 وظيفة خلال البناء و 350 وظيفة خلال 70 عامًا من التشغيل.

تأسست SunCable في عام 2018 وأعمال في أستراليا وسنغافورة. ومع ذلك ، فإن خطط SunCable تواجه عدم اليقين الكبير. أولاً ، لا تزال SunCable بحاجة إلى التواصل مع هيئة سوق الطاقة في سنغافورة والحكومة الإندونيسية على الخطوات التالية للمشروع ، وكذلك التفاوض على اتفاقيات استخدام الأراضي الأصلية مع مجموعات أصحاب مختلفة في أستراليا على طول خط النقل.

وقالت هيئة سوق الطاقة في سنغافورة في بيان إنها كانت في المناقشات مع SunCable فيما يتعلق باقتراحها لتوفير الكهرباء إلى سنغافورة ، "دون تقديم مزيد من التفاصيل. من المتوقع أن يقدم المشروع 2 جيجاوات من الكهرباء إلى سنغافورة سنويًا عبر كابلات تحت البحر ، وتلبية حوالي 15 ٪ من احتياجات الكهرباء في البلاد. بالإضافة إلى ذلك ، يخضع المشروع لأحكام الحفاظ على الطبيعة الصارمة. كما يشك خبراء الطاقة الأستراليين في ربحية المشروع نفسه. قال السيد ماونت ، خبير الطاقة الأسترالي ، إنه سيكون من الصعب كسب المال في المشروع على المدى الطويل.

تقود الصين العالم في طاقة نظيفة ، مما ينتج ما يقرب من ضعف قوة الرياح والطاقة الشمسية مثل بقية العالم مجتمعة. في المقابل ، لا تزال أستراليا واحدة من كبار مصدري الفحم والغاز في العالم. على الرغم من أن أستراليا هي واحدة من أكثر أجهزة تبني الألواح الشمسية في العالم للاستخدام المنزلي ، إلا أن الحكومة الأسترالية كانت مترددة في تبني الطاقة المتجددة. وفقًا لأحدث بيانات حكومية ، ستشكل الطاقة المتجددة 32 ٪ من إجمالي توليد الكهرباء في أستراليا بحلول عام 2022 ، في حين أن الفحم سوف يمثل 47 ٪.

المصدر: مراسل Global Times الخاص في أستراليا Da Qiao Global Times Special Xiao Zhendong


الاتصال بنا

أوزبكستان كارشي كارشي

دعت الوكالة الدولية للطاقة إلى تدابير توصيل شبكات أقوى من أجل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح

أستراليا لبناء "أكبر مركز للطاقة الشمسية في العالم" مقابل 24 مليار دولار

في البحرين والمملكة العربية السعودية في محادثات لبناء محطات الطاقة الشمسية

تتجاوز قدرة توليد الطاقة الكهروضوئية الإيرانية 700 ميجاوات