يمكن أن تصل قدرة الهند الكهروضوئية إلى 110 جيجاوات بحلول عام 2026

نشر الوقت: 2023-05-15     المنشأ: محرر الموقع

يمكن أن تصبح الهند ثاني أكبر منتج للسلاح الكهروضوئي في العالم بحلول عام 2026 ، وفقًا لمسح أجرته معاهد الأبحاث. سيكون للبلاد أيضًا وجود كبير في جميع أسواق المكونات في اتجاه المنبع لإنتاج الكهروضوئية ، مثل الخلايا الكهروضوئية وقضبان السيليكون/الرقاقات و polysilicon.


وفقًا للتقرير ، ستصل قدرة وحدة PV في الهند إلى 110 جيجاوات بحلول عام 2026 ، مع تشغيل 72 جيجا وات من مصانع تصنيع الوحدة الكهروضوئية في السنوات الثلاث المقبلة. وفقًا للمسح الذي أجرته معهد اقتصاديات الطاقة والتحليل المالي (IEEFA) و JMK Research ، فإن زيادة كبيرة في قدرة وحدة الكهروضوئية في الهند ستجعل البلاد مكتفية ذاتيًا وتجعلها ثاني أكبر شركة تصنيع الكهروضوئية في العالم بعد الصين.


وفقًا للتقرير ، سيكون للهند وجود كبير في جميع أسواق الوحدة النمطية في المنبع لصناعة التصنيع الكهروضوئية العالمية. تدعي الشركة أنه بحلول عام 2026 ، ستحصل الهند على 59 جيجا وات من سعة الخلايا الكهروضوئية ، و 56 جيجاوات من سعة قضيب السيليكون/الويفر و 38 جيجاوات من قدرة البوليسيليكون.


قال Vibhuti Garg ، المؤلف المشارك للتقرير ورئيس الأبحاث لجنوب آسيا في معهد اقتصاد الطاقة والتحليل المالي (IEEFA) ، إن مستقبل التصنيع الكهروضوئي في الهند واعدة ، " "إن بيئة السياسة المواتية التي أنشأتها الحكومة الهندية تساعد في التصنيع الكهروضوئية في البلاد على النمو بسرعة ، ويمكن ملاحظة ذلك في الإعلانات المتكررة للتوسعات أو الاستثمارات الجديدة من قبل اللاعبين في الصناعة. "


يوضح التقرير أن القدرة الإنتاجية للوحدة النمطية الكهروضوئية التراكمية في الهند قد تضاعفت أكثر من الضعف من 18GW في مارس 2022 إلى 38GW في مارس 2023.


قال جيوتي غوليا ، مؤسس JMK Research ، إن برنامج الحوافز المتعلق بالإنتاج (PLI) هو أحد المحفزات الرئيسية التي تغذي نمو النظام الإيكولوجي لتصنيع الكهروضوئية في الهند. بالإضافة إلى زيادة البنية التحتية في جميع مراحل تصنيع المنتجات الكهروضوئية ، من Polysilicon إلى وحدات PV ، فإنه سيسهل أيضًا التطور المتزامن لسوق مكونات التبعية الكهروضوئية ، مثل الزجاج ، وخلات الفينيل (EVA) واللوح الخلفي. "


تشير نتائج الجزأين من برنامج الحوافز المتعلق بالإنتاج (PLI) إلى أنه على مدى السنوات الثلاث إلى الأربع القادمة ، ستزداد قدرة وحدة الكهروضوئية في الهند بمقدار 51.6 جيجاوات وسطوتها المتكاملة من Polysilicon إلى وحدات PV بأكثر من 27.4 GW.


في حين أن برنامج الحوافز المتعلق بالإنتاج (PLI) هو مقياس جانبي للتوريد الكهروضوئية ، فقد اتخذت الحكومة الهندية أيضًا خطوات لزيادة الطلب على المنتجات الكهروضوئية المنتجة محليًا. واحدة من هذه الخطوات هي إدخال متطلبات المحتوى المحلي (DCRs) للمنتجات الكهروضوئية في العديد من المخططات الحكومية ، بما في ذلك مخطط PM-Kusum ومخطط تعهد القطاع العام المركزي (CPSU) في الهند.


واحدة من الخطوات الرئيسية التي اتخذتها الحكومة الهندية لدفع الطلب المحلي على وحدات PV هو إدخال قائمة موافقة مصنعي الوحدات النمطية PV (ALMM) في عام 2019. حتى لو تم فرض تعريفة أساسية أعلى (BCD) على وحدات PV المستوردة ، وأشار التقرير إلى أن فرق التكلفة ضئيل مقارنة بوحدات PV المحلية.


قال برابهاكار شارما ، مستشار في JMK Research ، في هذا السياق ، إن قائمة Almm هي عائق تجاري لحماية مصالح الشركات المصنعة للوحدة الكهروضوئية المحلية في الهند. لذلك في العام الماضي ، أصبحت قائمة Almm محركًا مهمًا لتطوير صناعة التصنيع الكهروضوئية في الهند. وأصدرت وزارة الطاقة الجديدة والتجديد في الهند أحدث قائمة Almm لها في 27 فبراير 2023 ، والتي تضم أكثر من 70 مصنّعًا محليًا بسعة مسجلة تصل إلى 22،389 ميجاوات ، "قال.


يشير التقرير أيضًا إلى العقبات التي تعيق تطوير صناعة التصنيع المحلية في الهند. من أهمها الاعتماد المفرط على الواردات الصينية لمكونات المنبع من وحدات الكهروضوئية ، مثل polysilicon ، قضبان السيليكون وعرقات السيليكون.


الاتصال بنا

يمكن أن تصل قدرة الهند الكهروضوئية إلى 110 جيجاوات بحلول عام 2026

الاجتماع بين رؤساء ولاية الصين والبرازيل!

إمكانية تنمية الطاقة الشمسية في فيتنام

الفرق الرئيسي بين البراغي والبراغي - من السهل معرفة ذلك

ورقة التاريخ الفني لجوز البرشام